شاشة الإنتظار

وضع إطار حول القالب

لغة القالب

مجلة جوبل

أدوات جوبل

نبذة وخدمات

Global Marketing Playbook

GOPL
نوفمبر 28, 2021

 





هناك القليل من الأشياء المجزية أكثر من رؤية شركتك تتخطى الحدود. ولكن دعونا نواجه الأمر - التسويق العالمي ليس لضعاف القلوب. إنه أمر معقد به العديد من الأجزاء المتحركة.

في هذه الأيام ، يتحرك العالم بخطى سريعة. بفضل الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ، أصبح التعاون مع العلامات التجارية والوصول إلى العملاء في جميع أنحاء العالم أسهل من أي وقت مضى.

إذا كنت تأخذ لحظة للتفكير في هذا ، فهو في الواقع مفهوم مذهل

يمكن أن يساعد نشاطك التجاري في الولايات المتحدة في إحداث تأثير في حياة شخص ما على بعد آلاف الأميال في قارة مختلفة.
لم يكن هناك وقت في التاريخ كان تحقيق ذلك فيه بهذه السهولة ، والاستفادة منه طريقة ممتازة لتنمية علامتك التجارية خارج حدود منطقتك الجغرافية. التكنولوجيا هي الميسر الرئيسي هنا. وفقًا لـ Statista ، اعتبارًا من عام 2020 ، هناك 3.5 مليار مستخدم للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم. وهذا يعني أن مليارات الأشخاص يتصفحون الإنترنت في كل مكان ويمكنهم الوصول إلى رسالة علامتك التجارية بغض النظر عن مكان وجودهم.

ومع ذلك ، فإن عملية الحصول على وجود دولي لا تحدث بين عشية وضحاها. يجب عليك تطوير استراتيجية قوية وتنفيذها بطريقة منطقية.


في الواقع ، أنت بحاجة إلى تبني عقلية مفادها أن التحول إلى العالمية ليس مجرد وسيلة لدخول سوق جديد ، ولكنه اعتبار أساسي عندما يتعلق الأمر بالنجاح في الاقتصاد العالمي الجديد.

تحتاج الشركات إلى التفكير في هذا الأمر أكثر بسبب الوباء ، الذي أظهر الحاجة إلى أن تصبح ليس رقميًا فحسب ، بل دوليًا. تغير العالم كله كثيرًا في العام الماضي. كان على الناس إيجاد طرق جديدة للتواصل الاجتماعي أثناء التباعد الاجتماعي ، وكان لابد من نشر سياسات العمل من المنزل ، ونما التسوق عبر الإنترنت بشكل كبير. كل هذا أثر على استراتيجيات التسويق العالمية.

يمكن لشركات الاستشارات الدولية أن تساعد جهودك التسويقية العالمية ، ولكنها بعيدة المنال بالنسبة لمعظم الميزانيات. دائمًا ما يكون التعلم عن طريق التجربة والخطأ أحد الخيارات — ولكنه يمثل مخاطرة كبيرة ويستغرق وقتًا طويلاً بالنسبة لمعظم المؤسسات للنشر الفعال.

ماذا يمكنك ان تفعل بدلا من ذلك؟ للمساعدة في هذا التحدي ، جمعت HubSpot و Rock Content بعضًا من أفضل نصائح التسويق العالمية في مكان واحد.

سواء كنت جديدًا في مجال التسويق العالمي أو كنت متمرسًا ويريد بعض النصائح الاحترافية ، فإن دليل التسويق العالمي سيؤهلك لتحقيق النجاح.


في هذا الدليل ، ستتعرف على كيفية:
• تطوير استراتيجية تسويق عالمية
• إنشاء خطة عمل
• قم بتجميع فريقك العالمي
• بناء عمليات قابلة للتطوير
• الاستعداد للترجمة
• اختر التقنيات بحكمة
• الموازنة بين الاحتياجات المحلية والعالمية
• قيادة شركتك إلى النجاح العالمي

جدول المحتويات

الفصل 1
تحضير
• تحديد تركيزك ومراجعة الموارد المتاحة.
• تحديد العولمة التقليدية مقابل العولمة الرقمية.
• ضع في اعتبارك عقلية شركتك.
• تعرف على هذه المفاهيم الهامة.


الفصل 2
إستراتيجية
• مواءمة المبادرات العالمية مع أولويات العمل.
• تحديد وإشراك الأبطال التنفيذيين.
• رسم خريطة لأصحاب المصلحة متعددي الوظائف.
• السعي لفهم الرافضين والحواجز.
• الاستثمار في العلامات التجارية العالمية.


الفصل 3
تخطيط
• قم بسحق تلك الأرقام.
• استخدام أهداف التسويق الشاملة لدعم الأهداف الدولية.
• ضع أهدافك طويلة المدى.
• تقسيم إلى أهداف SMART أصغر.
• موارد للبدء.


الفصل 4
الناس
• اجمع موهبتك الداخلية.
• إشراك شركائك.
• حشد الفريق الموسع.
• إنشاء خطة اتصالات داخلية.
• كن محوره الإنسان.
• لا تعتمد فقط على الترجمة والتعريب.


الفصل 5
معالجة
• اكتشف أين يعيش المحتوى الخاص بك.
• اكتب العمليات المستخدمة لإنشائه.
• تحديد الاختلافات والأرضية المشتركة.
• إنشاء إيقاع منتظم للتحسين.
• كيف يعمل Google في كل بلد؟
• تحسين محركات البحث الدولية.
 

الفصل 6
الموقع
• اعرف الفرق بين الترجمة والتعريب والترجمة.
• إعطاء الأولوية لأسواقك.
• اختيار البائعين بعناية.
• تسليحهم بالمعلومات.
• فكر على المدى الطويل.
 
 
الفصل 7
تقنية
• القيام بمراجعة التكنولوجيا العالمية.
• سد فجوات التدريب والعملية.
• تحديد أي أدوات مفقودة.
• الميزانية في وقت مبكر لاحتياجات التكنولوجيا.
 

الفصل 8
إدارة
• تمكين الفرق المحلية.
• شارك وتواصل بحرية.
• المشي في جولة عالمية.
• استمر في رفع مستوى الرؤية العالمية.


الفصل 9
تمكن
• قيادة شركتك إلى نجاح التسويق العالمي.
• مساعدة بقية الأعمال على العولمة.
• احتضان التسويق السريع على الصعيد العالمي.
• اصنع الجيل القادم من قادة التسويق العالميين.
• شارك ما تتعلمه مع العالم.



عدد المواضيع