شاشة الإنتظار

وضع إطار حول القالب

لغة القالب

مجلة جوبل

أدوات جوبل

نبذة وخدمات

التسويق بالفيديو- احصائيات وارقام

GOPL
يناير 12, 2020


التسويق بالفيديو: مجموعة من الإحصائيات والأرقام التي يجب عليك

هل تتساءل إذا ما كان التسويق بالفيديو يستحق الاستثمار أم لا؟ في هذا المقال، سنشارك بعض إحصاءات تسويق الفيديو الرئيسية التي تثبت أن الوقت قد حان الآن لإنشاء أول فيديو تسويقي. كما سنسلط الضوء على بعض فوائد التسويق عبر الفيديو واتجاهات الفيديو الحالية والمستقبلية. وفي نهاية المقال، سوف تتكون لديك صورة جيّدة عن سوق الفيديو على الانترنت، وستعرف أين تستثمر مالك

قبل أن نغوص في الإحصائيات، لنلق نظرة سريعة على بعض أنواع مقاطع الفيديو التي يمكنك إنشاؤها لتسويق نشاطك التجاري. أحد أكثر أنواع مقاطع الفيديو شيوعًا هو الفيديو التوضيحي، وهو عبارة عن مقطع فيديو قصير يشرح منتجاتك أو خدماتك. ستشاهد في كثير من الأحيان مقاطع فيديو توضيحية في الصفحة الرئيسية لموقع ويب، أو صفحة منتج مُعين أو حتى صفحة هبوط

أنواع أخرى من التسويق بالفيديو تشمل:

التدوينات المرئية-Vlogs
المقابلات المرئية
الدروس التعليمية
مراجعات أو تجربة المنتجات
فيديو لأراء العملاء
تسجيل لبث مباشر
إعلانات مرئية
العائد على الاستثمار في التسويق بالفيديو
هل يستحق التسويق بالفيديو الاستثمار والتركيز عليه؟ في إحدى الأبحاث التي قامت بها
 توضح أن: Aberdeen Group

الأشخاص الذين يعملون في التسويق بالفيديو يحصلون على 66% أكثر من العملاء المؤهلين بشكلٍ سنوي ويحققون 54% زيادة في الوعي بالعلامة التجارية Animoto وفي نشرة الخاصة بالفيديوهات على الشبكات الاجتماعية، تبيّن أن 76.5% من المُسوقين وأصحاب الأعمال الصغيرة يحصلون على نتائج أفضل من خلال التسويق بالفيديو. وأظهر استبيان   2017
 أن:State of Video Marketing 

 نسبة 83% من أولئك الذين يستخدمون التسويق بالفيديو يعتقدون أنه يُحقق لهم عائد جيّد على الاستثمار؛ فيما يعتد 82% منهم أنه جزء أساسي من الاستراتيجيات التسويقية
من بين هؤلاء الذين لا يستخدمون التسويق بالفيديو، 73% قاموا بشراء منتج بعد مشاهدة الفيديو الخاص به
ونسبة 97% من الشركات التي تستخدم مقاطع الفيديو التوضيحية تقول أنها تساعد المستخدمين على فهم أعمالهم ومنتجاتهم بشكلٍ أفضل
 ونسبة 94% من الشركات ترى التسويق بالفيديو كأداة تسويقية فعّالة
ومن بين الذين شملهم الاستطلاع، شهد 81% زيادة في المبيعات، و53% منهم قالوا إن مكالمات الدعم الفني انخفضت بعد التسويق بالفيديو

من يستخدم التسويق بالفيديو
وهناك مسألة أخرى مهمة وهي مدى انتشار التسويق بالفيديو. تُشير احصاءات التسويق عبر الفيديو هذه إلى أن الكثير من الأشخاص يستخدمونه
Aderdeen مجموعة أوضحت أن 41% من المسوقين يستخدمون التسويق بالفيديو ضمن الخطة التسويقية.  وهناك بحوث أخرى تذكر أرقامًا أعلى من ذلك، وفقًا
 لـAnimoto 
فإن 55% من أصحاب الأعمال الصغير والمتوسطة الحجم أنتجت أو استعانت بمصادر خارجية لإنتاج الفيديو خلال السنة الماضية. فيما توضح
 Wyzowl
 أن 63 %من الأعمال تستخدم الفيديو في التسويق

 CMIوالنتائج التي حصل عليها 
مماثلة لحد كبير، حيث أن كل من البحوث التي استهدفت الشركات وتلك التي استهدفت الأشخاص أوضحت أن:
 نسبة 60% من المسوقين يستخدمون الفيديوهات في التسويق
 نسبة 30% من المسوقين الذين يستهدفون قطاع الأعمال يقولون أن الفيديو سيُمثل مفتاح نجاح التسويق بالمحتوى في عام 2017 وقال 34% من المسوقين الذين يستهدفون الأشخاص نفس الشئ
المستهلكين ومقاطع الفيديو
إذًا، كيف يستجيب ويتفاعل المستهلكون مع التسويق بالفيديو؟ تُظهر الإحصائيات المتعلقة بمقاطع الفيديو على الإنترنت أنهم يحبون هذا النوع من المحتوى. وتبين أبحاث
 Hubspot 
أن 45% من الأشخاص يشاهدون ساعة أو أكثر من الفيديو يوميًا. ووِفقًا 
لGoogle 
فإن نصف من هم بين سن 18 إلى 34 يتوقفون عن الشيء الذي يفعلونه حتى يشاهدون فيديو جديد من منشئي المحتوى الذين يفضلونهم على يوتيوب.
وتضيف جوجل أن 40% من جيل الألفية يثقون في محتوى يوتيوب، وتقول أن 60% منهم يقولون أنه مقاطع الفيديو التي شاهدوها قد غيّرت نظرتهم للعالم
تُمثل الفيديوهات أيضًا مُكوّن أساسي من تجربة التسوق على الإنترنت:
يبحث ما يقرب من 50% من مستخدمي الويب عن مقطع فيديو قبل زيارة أحد المتاجر
تبعًا لـWyzowl
 فإن 79% من المستهلكين يفضلون مشاهدة فيديو حول المنتج عن قراءة وصف مكتوب
وتقول Hubspot
 أن 43% من المستهلكين يريدون المزيد من المحتوى المرئي خلال هذا العام
وتمتلك Wyzowl
 بيانات أخرى حول تفضيلات المستهلكين:
 نسبة 84% من المستهلكين قاموا بشراء شيئ ما بعد مشاهدة فيديو
 نسبة 91% من المستهلكين شاهدوا فيديو توضيحي للمنتج
ومع ذلك، فمن المهم الحصول على النبرة الجيّدة. تبعًا
لـWyzwol 
فإن 75% من المستهلكين لم يشتروا منتجًا بسبب التعليق أن التعليق الصوتي السيء أزعجهم. و83% منهم يفضلون النبرة الحوارية غير الرسمية. وطول الفيديو مُهم أيضًا في عملية التسويق بالفيديو، وفقًا لنفس المصدر
فإن الطول المناسب للفيديو التوضيحي هو دقيقة واحدة
Wistiaالبحث الذي قامت به شركة  
فإن مقاطع الفيديو التي تصل مدتها إلى دقيقتين تحظى باهتمام المشاهدين؛ ثم يبدأ الانخفاض تدريجيًا كلما طال الفيديو. ويعود الانتباه مرة أخرى في مقاطع الفيديو التي تتراوح مدتها بين 6 و12 دقيقة. إذا كنت تعرض إعلانات فيديو، فمن الأفضل أن تكون مميزة. وِفقًا لتقرير
 Meeker’s Internet Trends 
 Digidayفإن 81% من المستهلكين يكتمون صوت إعلان الفيديو، وتقول شركة

 أن 85% من مقاطع الفيديو على فيسبوك يتم مشاهدتها دون تشغيل الصوت

والخلاصة: ليس هناك حاجة للتساؤل عن فوائد التسويق بالفيديو بالنسبة للأعمال والأنشطة التجارية. إنه بالتأكيد يستحق كل هذا العناء
وان حوالي ثلثي المسوقين يستخدمون الفيديو كوسيلة تسويقية، ولا يمكنك الاستغناء عن هذه الفرصة
وان المستهلكين يحبون الفيديو، في حالة تمكنك من إنتاجها بشكلٍ جيّد، مع التركيز على الطول المناسب وجودة التعليق الصوتي

عدد المواضيع