شاشة الإنتظار

وضع إطار حول القالب

لغة القالب

مجلة جوبل

أدوات جوبل

نبذة وخدمات

حالات استخدام الدردشة الحية

GOPL
أكتوبر 04, 2019
حالات استخدام الدردشة الحية


يرى العديد من مالكي الأعمال التجارية الدردشة الحية كأداة أخرى ، مثل البريد الإلكتروني أو الهاتف ، والتي يمكن استخدامها للاتصال بالعملاء . واخرون لا يرون فائدة كبيرة فيها أو أنهم لا يدركون إمكاناته الكاملة. ما هي الدردشة الحية للأعمال التجارية عبر الإنترنت الحديثة إذن؟

تعد الدردشة المباشرة واحدة من أكثر الأدوات مرونة التي يمكنك استخدامها على موقع الويب الخاص بك. وتساعدك على دعم العملاء الذين يحتاجون إلى المساعدة. يتيح لك زيادة مبيعاتك من خلال جذب التوقعات المناسبة في الوقت المناسب وكذلك من خلال توليد الكثير من العملاء الجدد. 
أخيرًا ، يمكن أن تكون أيضًا مصدرًا لا يقدر بثمن لمعرفة حالة عملك ، مما يوضح لك الطريقة التي يجب أن تتبعها مع  عملائك.


اترك نظام وكيل دردشة ينجز اعمالك بشكل آلي وانت تفرغ   لمهام اخرى او في كن في اجازة

  
الدردشة الحية "أداة اتصال" وفرص  نمو اعمالك
فيما يلي بعض الاستخدامات المختلفة للدردشة المباشرة التي ستساعدك على الإجابة على السؤال: ما هي الدردشة الحية لشركتك عبر الإنترنت؟
ما هي الدردشة الحية: كيف تعمل ؟
تتيح لك الدردشة الحية على موقع الويب الخاص بك إجراء محادثات في الوقت الفعلي مع عملائك.
و سيتمكن الأشخاص القادمون إلى موقع الويب الخاص بك من النقر على أداة الدردشة المباشرة وبدء محادثة وخدمة العملاء .
ما هو الشيئ الذي  يميز الدردشة  الحية ؟ دعنا نلقي نظرة على أدوات الاتصال الأخرى التي ربما يستخدمها عملك للإجابة على هذا السؤال.
يمنحك البريد الإلكتروني والهاتف فرصة الاتصال نفسها. يمكن أن يكون كلاهما سريعًا للغاية ، حيث يتيح الهاتف الاتصال في الوقت الفعلي أيضًا. 
ما يميز الدردشة الحية هو أنك لا تتحدث فقط مع الأشخاص على موقع الويب الخاص بك ولكنك ترى أيضًا من هو على موقعك.
 باستخدام البريد الإلكتروني أو الهاتف ، تتعرف فقط على العملاء عندما يكتبون إليك أو يتصلون بك. بصرف النظر عن عدد مبيعاتك التي تقوم بها ، أو عدد الزيارات الشهرية ، فإنك لا تستطيع رؤية أشخاص على موقع الويب الخاص بك.
استخدام الهاتف والبريد الإلكتروني يشبه إلى حد ما التحدث مع الأشخاص في الغرفة أثناء تعصيب عينيك . أنت لا تعرف الناس حتى يتحدثوا معك. الدردشة الحية تأخذ هذا معصوب العينين . أنت تعرف دائمًا عدد الأشخاص الموجودين على موقع الويب الخاص بك وعدد المحادثات التي قد تجريها. ما هو أكثر من ذلك ، أنت تعرف أيضًا من هم هؤلاء الزوار: من أين أتوا ، وما موقع الويب الذي يتواجدون فيه ، وإذا كانوا قد عملوا معك من قبل ، فيمكنك أيضًا معرفة أسمائهم وما اشتروه سابقًا وما إلى ذلك.
هذا يعني أنه يمكنك التبديل من الانتظار السلبي حتى يتصل بك شخص ما لإشراك العملاء المحتملين بنشاط على موقع الويب الخاص بك ، وهو ضخم من حيث المبيعات.
ما هي الدردشة الحية: الدعم
قبل الدخول في المبيعات ، يجب أن نلمس استخدامًا أكثر شيوعًا للدردشة المباشرة: الدعم. وفقًا لتقرير خدمة العملاء ، فإن 58 في المائة من الشركات التي تستخدم LiveChat تستخدمه في كل من المبيعات والدعم و 23 في المائة من هذه الشركات تستخدمها بشكل صارم للحصول على الدعم . هذا الاستخدام أكثر شيوعًا قليلاً من استخدام الدردشة الحية التي تركز على المبيعات (19 بالمائة من الشركات).
ما المميز في استخدام الدردشة الحية للحصول على الدعم؟ مرة أخرى ، يمكنك استخدام البريد الإلكتروني والهاتف لذلك. حسنًا ، تتفوق الدردشة الحية على البريد الإلكتروني من حيث السرعة. يمكنك تقديم المساعدة بشكل أسرع بكثير للعميل الموجود على موقع الويب الخاص بك الآن. ومع ذلك ، يمكن أن يكون الهاتف بالسرعة. ما لا يمكن أن يقدمه لك الهاتف كأداة دعم هو الكفاءة . متى كانت آخر مرة استطعت فيها إجراء ستة محادثات هاتفية في نفس الوقت؟ مع الدردشة الحية ، هذا ليس حتى غير عادي. يجب أن يكون العامل الذي لديه بعض الخبرة قادراً على التعامل مع العديد من محادثات الدردشة دون كسر العرق.
في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون الدردشة المباشرة أسرع من الهاتف لأنك لا تضيع الوقت في جزء "التقاء وتحية" في المحادثات. يحتاج العميل ببساطة إلى النقر فوق الدردشة المباشرة واكتب سؤالًا للحصول على إجابة. وإذا كانوا يتعاملون مع وكيل متمرس يستخدم أدوات مثل الردود المعلبة و رسالة التسلل-نظرة خاطفة ، فإنها يمكن أن يكون هذا الجواب بسرعة.
ما هي الدردشة الحية: المبيعات
بصرف النظر عن الدعم ، فإن الاستخدام الرئيسي الآخر للدردشة الحية هو المبيعات عبر الإنترنت. وهي ذات فائدة كبيرة حيث يقول 62 في المائة من العملاء أنهم سيشترون المزيد إذا توفر خيار الدردشة. يمكن للدردشة المباشرة على موقع الويب الخاص بك أن تساعد مبيعاتك بعدة طرق.
أولاً ، يمكنك الحصول على القدرة المذكورة أعلاه لرؤية الجميع على موقع الويب الخاص بك . وأعني بالجميع هنا الأشخاص الذين قد يشترون شيئًا منك. على سبيل المثال ، يمكنك أن ترى بالضبط من ينظر إلى صفحات المنتج الخاصة بك. إذا لاحظت أن شخصًا ما يستغرق وقتًا طويلاً بين منتجين متشابهين ، فلن يستغرق الأمر الكثير من الجهد لبدء محادثة معه ومساعدته في اتخاذ قرار. أفضل جزء في جانب مراقبة موقع الدردشة المباشرة هو أنه يمكن أن يكون آليا . إذا كنت تقولمحادثة مباشرة من المرجح أن تشتريها ، يمكنها بدء محادثة مع هذا النوع من الزوار تلقائيًا. على سبيل المثال ، إذا كانت معظم مبيعاتك تأتي من أشخاص يمضون أكثر من 5 دقائق على صفحات المنتج ، فيمكنك بدء محادثة معهم تلقائيًا وزيادة فرصك في الحصول على بيع.
ثانياً ، يمكنك استخدام الدردشة المباشرة كأداة لتوليد العملاء المتوقعين . بعد كل شيء ، فإن تحقيق المبيعات لا يقتصر فقط على تحويل العملاء المحتملين الذين هم على استعداد للشراء في الوقت الحالي ولكن أيضًا عن معرفة العملاء المتوقعين الذين قد يشترون في المستقبل. في كل مرة يبدأ فيها شخص ما الدردشة ، يجب عليه تقديم مجموعة من التفاصيل الشخصية مثل الاسم والبريد الإلكتروني والتي يمكن استخدامها لاحقًا لتسويق البريد الإلكتروني. يمكن تحويل رسالة بريد إلكتروني مستهدفة أو رسالتين مع عرض خصم وشخص لم يشتري فورًا بعد الدردشة إلى عميل.

أخيرًا ، يمكن أيضًا استخدام الدردشة المباشرة كأداة مساعدة يمكن أن تساعدك على تحقيق أقصى استفادة من كل عملية بيع. عندما يسأل العميل الذي يرغب بالفعل في شراء شيء ما سؤالاً ، يمكنك اقتراح منتجات أخرى تتماشى مع طلبها لزيادة القيمة التي تحصل عليها من البيع.
ما هي الدردشة الحية: ذكاء الأعمال
يمكن أن تكون الدردشة الحية مصدراً هائلاً للتعليقات. مع وجود مئات الدردشات التي يتم الرد عليها من قِبل وكلاءك كل شهر ، يمكنك استخراج الكثير من المعلومات المفيدة منهم. إذا كنت تستخدم طريقة لتنظيم تلك الدردشات ، على سبيل المثال عن طريق وضع علامات عليها ، فيمكنك أن تبحث عن طريقة للحصول على معلومات تجارية إضافية مجانًا تمامًا.
يمكنك استخدام الاستطلاعات المخصصة التي تأتي مع الدردشة الحية للحصول على مزيد من المعلومات. تخيل أنك قد تسأل كل عميل يبدأ محادثة واحدة. يمكن أن يكون هذا سؤالًا عن منتجك أو عن جودة الخدمة المستلمة أو عن الطريقة التي وصلوا بها إلى شركتك. شهر أو شهرين من هذه الاستطلاعات ويمكنك أن تتداول في بيانات مفيدة.
ماهي الدردشة الحية لعملك؟
كما ترون ، هناك ما هو أكثر من الدردشة الحية من مجرد استخدامه كأداة اتصال. يمكن أن يوفر دفعة كبيرة لجهود الدعم والمبيعات الخاصة بك. ومع ذلك ، هذا بالتأكيد ليس كل شيء. سؤالي هو: كيف تستخدم الدردشة الحية؟ ما هي الدردشة الحية لعملك؟ إذا كنت تستخدم الدردشة المباشرة للوصول إلى أي أهداف أخرى ، فيرجى مشاركتها في التعليقات!



عدد المواضيع